About the author : mhm_shatri

Kish International Campus of Tehran University

اسم الجامعة فارسي: پردیس بین الملل کیش – دانشگاه تهران

مكان الجامعة: جزیرة كيش

نبذه عن المجمع

تتمتع جامعة طهران بمكانة بارزة بين جميع المؤسسات والمنظمات التابعة للتعليم العالي في البلاد. في الواقع ، إذا حسبنا المتغيرات مثل الخلفية والعمر ، وتعليم الأساتذة رفيعي المستوى ، وتعليم الطلاب المتفوقين ، وعدد الطلاب ، والأساتذة والموظفين ، وقيمة الدرجات العلمية داخل البلاد وخارجها ، الارتباط والتفاعل مع الوكالات التنفيذية والمؤسسات الصناعية والشركات لدينا مكتبات ومختبرات غنية ومجهزة تجهيزًا جيدًا ، وعدد كبير من التخصصات والكليات والمعاهد التابعة لها ، وما إلى ذلك ، لا شك سنعتبر الجامعة من أكثر الجامعات المرموقة والأهمية في إيران. و ليس غير معقول الإشارة إلى هذه الجامعة باسم “الجامعة الأم” و “رمز التعليم العالي”.

تأسس حرم كيش الدولي كمعهد تابع لهذه الجامعة المرموقة في عام 2007 في جزيرة كيش الجميلة. تدير الحرم الجامعي وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا في إطار مجلس أمناء جامعة طهران وتخضع لأحكام نظامه الأساسي ولوائحه. حرم جامعة كيش الدولية بجامعة طهران ، بناءً على نظامها الأساسي ، حدد أهدافًا هامة لبرامجها. أهم أهداف هذا الحرم الجامعي هي تدريب الموارد البشرية المتخصصة التي تتطلبها المعايير الدولية ، وتوسيع نطاق التعليم العالي في المناطق المفتوحة ، واستخدام جميع قدرات جامعة طهران للتدويل ، للدخول في مجال المنافسة الدولية للخدمات التعليمية والبحثية. وجذب الطلاب الإيرانيين وغير الإيرانيين وتعزيز المؤشرات العلمية للجامعة وتطوير حدود المعرفة. حاليا حوالي 2600 طالب جامعي وطلاب دراسات عليا ودكتوراه يدرسون في مجمع العلوم التقنية والهندسية والاجتماعية والسلوكية والعلوم الأساسية والفنون والعلوم الإنسانية في حرم كيش ، وهم أعضاء هيئة التدريس بدوام كامل في جامعة طهران وغيرها من المرافق. التعليم الجامعي واستخدام الرعاية الاجتماعية ، وتخرج حوالي 2700 شخص من الحرم الجامعي حتى الآن.

سكن الجامعة

 هناك عدد من الشقق التي سيتم استخدامها كمهاجع للطلاب في UT-KIC. تتكون صالات النوم المشتركة من بعض الشقق المفروشة بشكل جيد خارج الحرم الجامعي. تحتوي جميع الشقق على مطبخ مجهز بالكامل و صالة لتناول الطعام وخدمة الواي فاي. قد يكون للطلاب خيار فيما يتعلق بعدد زملاء الغرفة أو حجم الشقق التي يفضلون العيش فيها ؛ شقق من غرفة واحدة (حوالي 60 متر مربع) أو شقق من غرفة مزدوجة (80 متر مربع). إذا اخترت غرفة فردية ، لديك زميل غرفة واحد ، مما يعني أن لديك شخصًا واحدًا فقط لمحاولة تحقيق التوازن مع ؛ ومع ذلك ، هناك أربعة أشخاص في الغرف المزدوجة ، وسريرين في كل منهما. سيتم تنظيف غرف النوم مرتين في الأسبوع بواسطة منظمي الجامعة.

الفروع الدراسية

أ. برامج درجة الماجستير الأكاديمي 

یذکر أن مرحلة الماجستیر في جامعة طهران تتکون من ثلاثة فصول دراسیة حضوریة، عادة  تشتمل علی (14-12) مادة أي (24-28) وحدة دراسیة. وفي الفصل الرابع یتم اختیار الرسالة الجامعیة.

 

ب. برامج درجة الدكتوراة 

یستقبل مجمع كيش الدولي الطلاب الدولیین في الفروع المذکورة في الجدول أدناه بمرحلة الدکتوراه.

یذکر أن بإمکان المتقدمین لهذه المرحلة الدراسیة، الاختیار بین منهج الدکتوراه التعلیمی- البحثي، أو منهج الدکتوراه البحثي.

  • في منهج الدکتوراه التعلیمي – البحثي، علی الطالب أن یدرس بحدود عشر موادّ في ثلاثة فصول دراسیة ثم یشارك في اختبار مهارات اللغة (الإنجلیزیة أو العربیة) وبعد النجاح في امتحان الجامع لدروس الدکتوراه، یختار الأطروحة ویحتاج بحثاً مستلّاً واحداً من أطروحته للتخرّج.
  • بینما في منهج الدکتوراه البحثي علی الطالب أن یدرس ثلاث أو أربع موادّ  في فصل دراسي واحد ثم یشارك في اختبار مهارات اللغة (الإنجلیزیة أو العربیة) وبعد النجاح في امتحان الجامع لدروس الدکتوراه، یختار الأطروحة ویحتاج بحثین مستلّین اثنین من أطروحته للتخرج.

الشروط والوثائق المطلوبة للتسجیل

يتعين على جميع المتقدمين تقديم الوثائق الآتیة حسب تعليمات الجامعة:

  • معدل 60 وما فوق في مرحلة البكالوريوس للمتقدمین بطلب الالتحاق بمرحلة الماجستیر.
  • معدل 70 وما فوق في مرحلة الماجستير للمتقدمین بطلب الالتحاق بمرحلة الدکتوراه.
  • ملیء استمارة الطلب.
  • صورة من وثيقة الدرجات لمرحلة البكالوريوس للمتقدم للماجستير مع تأيدات وزارة الخارجية.
  • صورة من وثيقة الدرجات لمرحلتي البكالوريوس و الماجستير للمتقدم للدكتوراه مع تأيدات وزارة الخارجية.
  • اسكنر واضح للصورة الشخصية.
  • اسكنر واضح من جواز السفر .

للتقديم واستحصال القبول في مجمع البرز الجامعي – جامعة طهران

اضغط هنا

About the author : mhm_shatri

Leave A Comment